الموقع الرسمي لمحافظة حجة

فعاليات لعدد من المكاتب الخدمية بذكرى المولد بحجة

0 819

الإثنين، 03 ربيع الأول 1445هـ الموافق 18 سبتمبر 2023

حجة – سبأ:

نظم عدد من المكاتب الخدمية والمؤسسات في محافظة حجة، اليوم، فعاليات بذكرى المولد النبوي الشريف .

حيث نظم فرعا مكتبي الصناعة والتجارة والشباب والرياضة ومؤسسة سنابل الخير في نجرة أمسية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية، التي حضرها وكيل المحافظة الدكتور طه الحمزي ومستشارها درهم سفيان ومديرو مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة محمود وهبان والمديرية كمال الصوفي والفروع حسن عجلان، أكد مسئول التعبئة بمديريات مربع المدينة أحمد الأخفش، ضرورة إحياء ذكرى المولد النبوي للتذكير بنعمة الله وعظمته ورحمته ونصره وتأييده وعونه وقوته.
واعتبر الاحتفاء المشرف بذكرى مولد الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم مناسبة لتجديد الإرتباط بالرسول الكريم وإغاظة الأعداء وإيصال رسالة بتمسك الأنصار بالمنهج المحمدي.

وفي ميدي أقيمت أمسية ثقافية نظمها فرعا مكتبي الصناعة والتجارة والزراعة والري استعرضت جانبا من السيرة النبوية الشريفة ومحطات من مواقف الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم في نشر الرسالة السماوية المقدسة والمعارك التي خاضها في سبيل الله وهداية أمته.

وفي السياق ذاته، أكدت كلمات فعاليات نظمتها فروع الصناعة والأشغال وصندوق النظافة في شرس والصناعة والأشغال وصندوق النظافة وتنظيم شئون النقل في الشغادرة والصناعةوالأحوال المدنية والخدمة المدنية ومكتب تمويل المبادرات في كعيدنة أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.
واعتبرت الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف محطة إيمانية وتربوية للتعرف على سيرة المصطفى والاقتداء بها في الواقع العملي والتمسك بمنهجه القويم وتجسيد أخلاقه وفضائله وجهاده واستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة.

في حين أكدت فعاليات نظمتها فروع مكتب الصناعة في مديريات المفتاح والمغربة وبني قيس وخيران المحرق أهمية إحياء مولد نبي الرحمة المهداة، واستلهام الدروس من سيرته العطرة وتعزيز ارتباط أبناء الشعب اليمني بالرسالة المحمدية منذ فجر الإسلام..
وأشارت إلى أهمية إحياء الفعالية المركزية بصورة تليق بعظمة المناسبة وعظمة صاحبها لتعزيز عوامل الثبات والصمود ومواجهة قوى الكفر والاستكبار التي تستهدف الإسلام والمسلمين وتعمل على فصل الأمة عن نبيها الخاتم.
وأشارت إلى دور الجميع في تعزيز الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية في أوساط المجتمع وتوليه الصادق لله سبحانه وتعالى والقرآن الكريم والرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم وآل بيته وأعلام الهدى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.