الموقع الرسمي لمحافظة حجة

افتتاح المعرض السنوي السادس للأسر المنتجة في حجة

0 897

الأربعاء، 09 جمادى الأولى 1445هـ الموافق 22 نوفمبر 2023
 
حجة – سبأ:

افتتح وكيل محافظة حجة محمد القاضي ومدير عام فرع هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية محمد القدمي ،اليوم، المعرض السنوي السادس “صمود وانتصار” للأسر المنتجة.

ويأتي المعرض الذي ينظمه منتدى نون للثقافة والتنمية بالتعاون مع فرع الهيئة إحياء للذكرى السنوية للشهيد 1445 وتوزيع الكسوة لأبناء الشهداء في مركز المحافظة.

و أطلع القاضي و القدمي ومدير فرع هيئة رعاية أسر الشهداء مطهر صفي الدين والمدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين حمزة شرف الدين وعضو رابطة علماء اليمن القاضي عبد المجيد شرف الدين، على محتويات المعرض في أقسام الخياطة والتطريز والبخور والمشغولات الحرفية.

وأكد الوكيل القاضي أهمية تنفيذ هذه المعارض التي تبرز الصناعات والأشغال اليدوية للمرأة اليمنية و يجسد صمودها في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته، مؤكدا حرص قيادة المحافظة على تشجيع المنتجات المحلية، منوها بما تضمنه المعرض من منتجات.

بدوره أشار مدير فرع هيئة المساحة الجيولوجية إلى أهمية المعرض الذي يتزامن مع حملة التعبئة والاستنفار نصرة للأقصى ودعما للمقاومة الباسلة والمجاهدين في غزة.

وأكد القدمي حرص الهيئة على دعم أبناء الشهداء والأسر المنتجة وتشجيعها للإسهام في تحقيق الاكتفاء الذاتي باعتبار ذلك أقل ما يمكن نظير تضحيات الشهداء.

بدوره ثمن مدير فرع هيئة رعاية أسر الشهداء ومسؤول التعبئة بمربع مديريات المدينة أحمد الأخفش، جهود القائمين على تنظيم المعرض والداعمين له والاهتمام بأبناء الشهداء، حاثين المؤسسات والجمعيات على دعم مثل هذه المشاريع التي تلبي احتياجات أبناء الشهداء وتعزز من إنتاج المنتجات المحلية.

من جانبها أشارت رئيسة المنتدى خديجة شرف الدين، إلى أن محتويات المعرض هي من إنتاج أسر الشهداء والمرابطين والأسر الفقيرة، مؤكدة اهتمام المنتدى بالمرأة وتحسين دخل الأسر وتعزيز صمودها.

حضر الافتتاح نواب مديري مكاتب التربية جمال الغشيمي والشئون الاجتماعية والعمل عبدالرحمن المختار والهيئة العامة للزكاة عبدالعزيز الورفي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.