الموقع الرسمي لمحافظة حجة

لقاء في حجة للإعداد والتحضير للفعالية الكبرى بذكرى المولد النبوي

0 1٬001

السبت، 01 ربيع الأول 1445هـ الموافق 16 سبتمبر 2023

حجة – سبأ :

عقد بمدينة حجة اليوم لقاء موسع لمشايخ ووجهاء وعلماء وأكاديميين وأعضاء المجلس المحلي والمكتب التنفيذي للإعداد والتحضير للفعالية الكبرى بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي اللقاء أكد رئيس اللجنة الرئاسية المكلفة بالتحضير والإعداد للاحتفال بالمولد النبوي – أمين سر المجلس السياسي الأعلى الدكتور ياسر الحوري، أهمية دور قيادة ومشايخ ووجهاء المحافظة في الإعداد والتحضير والتحشيد للفعالية المركزية بهذه المناسبة.

وأشار إلى ما يمثله الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية الجليلة من أهمية في ظل الإساءات المتكررة للرسول الأعظم والقرآن الكريم من قبل الأعداء، معتبراً إحياء هذه الذكرى بصورة مشرفة، رسالة للعالم بتمسك أحفاد الأنصار بالمنهج المحمدي.

ولفت الدكتور الحوري، إلى أن الأجواء المحمدية والزخم الذي تشهده حجة بذكرى المولد النبوي ليس بغريب على من قدموا التضحيات الجسام دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية في مختلف جبهات العزة والكرامة.

وأكد حرص القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى على مساندة جهود قيادة المحافظة والسلطة المحلية والمكونات المجتمعية في التجهيز والتحضير للفعالية المركزية بصورة لم تشهدها المحافظة من قبل.

من جانبه أكد محافظ حجة هلال الصوفي أن المحافظة بأبنائها ومكوناتها المجتمعية ستكون عند مستوى الحدث في إحياء الفعالية المركزية والعرس المحمدي في 12 ربيع الأول في مديرية عبس.

وأشار إلى الأنشطة والفعاليات التي تم تنفيذها في القرى والعزل والمديريات ابتهاجاً بمولد الرحمة المهداة والقدوة الحسنة والسراج المنير والاستعدادات لتتويجها بالفعالية المركزية.

ونوه المحافظ الصوفي بتفاعل أبناء حجة والزخم الشعبي الملفت في الاحتفال بالمولد النبوي الشريف .. داعياً كافة أبناء المحافظة إلى مواصلة الزخم الشعبي وإبراز مظاهر الابتهاج بهذه المناسبة والتحشيد للفعالية المركزية وقافلة الرسول الأعظم.

وفي اللقاء الذي حضره أمين عام محلي المحافظة إسماعيل المهيم وأعضاء اللجنة الرئاسية وكيلا وزارتي الإدارة المحلية أحمد الشوتري والشباب والرياضة علي هضبان ومسؤول الأنشطة بوزارة الشباب أحمد الوادعي ووكلاء المحافظة ومدير الأمن العميد نايف أبو خرفشة أشار عضو رابطة علماء اليمن القاضي عبدالمجيد شرف الدين إلى أهمية الاحتفاء اللائق بمولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم لتجسيد العلاقة التي تربط اليمنيين بالنبي الخاتم.

ولفت إلى أن صمود أهل الحكمة والإيمان في مواجهة قوى الاستكبار طيلة السنوات الماضية، يرجع إلى تمسك اليمنيين بالنهج المحمدي وآل البيت عليهم السلام وأعلام الهدى.

وأكد شرف الدين ضرورة تعزيز التراحم والتكافل الاجتماعي ومشاريع البر والإحسان وتجسيد أخلاق الرسول الكريم قولا وعملا.

حضر اللقاء مدراء المكاتب التنفيذية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.