الموقع الرسمي لمحافظة حجة

فعالية لعدد من المكاتب التنفيذية في حجة بالمولد النبوي

0 1٬091

الأحد، 02 ربيع الأول 1445هـ الموافق 17 سبتمبر 2023

حجة – سبأ :
نظم صندوق النظافة والتحسين ومكاتب الصناعة وهيئة شئون النقل البري والأشغال والجمارك بمحافظة حجة، اليوم، فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

دعا أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة إسماعيل المهيم إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية في الثاني عشر من ربيع الأول والرد على أعداء الإسلام وإساءتهم المتكررة للمصطفى صلى الله عليه وآله وسلم والقرآن الكريم.

وأكد أن الاحتفاء بذكرى المولد مناسبة لتوحيد الصفوف والجبهة الداخلية ضد الغزاة وترسيخ الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية، معتبرا الزخم الذي يشهده اليمن في الاحتفاء بمولد النور والرحمة المهداة من عام لآخر يجسد ارتباط اليمنيين برسولهم الكريم. 

وفي الفعالية التي حضرها وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الشباب عبدالله الرازحي أشار وكيل وزارة الإدارة المحلية المساعد أحمد الشوتري إلى مكانة الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم والعلاقة التي تربطه بأهل اليمن.

وأكد ضرورة تجسيد حب المصطفى في الواقع العملي من خلال الاقتداء والتأسي به وأخلاقه وصفاته ومبادئه وقيمه قولا وعملا والتحشيد الكبير للفعالية الكبرى في مديرية عبس لإيصال رسائل للعالم ودول العدوان بصمود أحفاد الأنصار وتمسكهم برسول الله وتأكيدهم السير على دربه والتمسك بمنهجه ونهج آل بيته وأعلام الهدى.

فيما أشار المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين حمزة شرف الدين في كلمة المكاتب المنظمة للفعالية إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف احتفاء بالمعلم والقائد والأسوة الحسنة والرحمة المهداة والسراج المنير محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
وتطرق إلى أهمية الاحتفاء بمولد المصطفى للتأكيد بأنه حي في القلوب وأن أهل الحكمة والإيمان متمسكون بمنهجه القويم ومستعدون للتضحية بالغالي والنفيس في سبيل الله ونصرة الإسلام والرسول الأعظم.

من جانبه أكد مسئول التعبئة بمديريات مربع مدينة حجة أحمد الأخفش أهمية الاحتفاء بمولد النبي الذي أرسله الله بالرسالة الخاتمة والقرآن المجيد والبرهان والنور المبين.

وأرجع أسباب انحراف الأمة وما تعيشه من تخبط وعشوائية وانحلال في القيم والأخلاق إلى الابتعاد عن الله ورسالة محمد صلى الله عليه وآله وسلم، لافتاً إلى أن العودة إلى الرسول تعيد الأمة إلى عزها.
واستعرض صفات وفضائل النبي الخاتم الذي بعثه الله رحمة للعالمين وأحدث التغيير الحقيقي بالمشروع الشامل والنهج الإنساني للانتقال بالناس من الظلمة إلى الطريق السوي.

تخللت الفعالية التي حضرها مديرو المكاتب المنظمة وعدد من المكاتب التنفيذية مسرحية وفقرات شعبية معبرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.