الموقع الرسمي لمحافظة حجة

اجتماع برئاسة محافظ حجة يناقش برامج التحشيد للدورات الصيفية

0 993

الأربعاء، 06 رجب 1445هـ الموافق 17 يناير 2024 
حجة- سبأ :

ناقش اجتماع في حجة برئاسة المحافظ هلال الصوفي اليوم الجوانب المتعلقة ببرامج التحشيد للدورات الصيفية للعام 1445.

واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيل المحافظة لشئون الثقافة والتعبئة حمود المغربي ومديري الأمن العميد نايف أبو خرفشة ومكتب التربية علي القطيب والأنشطة المدرسية بوزارة التربية لبيب السراجي والتنسيق التربوي والأنشطة الصيفية بوزارة الشباب أحمد السلوي الصعوبات التي واجهت الدورات الصيفية العام الماضي وسبل تجاوزها هذا العام. 

وكد على ضرورة تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد للحشد للدورات الصيفية لهذا العام بدءا من الآن تنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية والتهيئة والإعداد بجميع الوسائل المتاحة لتحقيق الأهداف المنشودة. 

واستعرض الاجتماع طبيعة محافظة حجة واحتياجها لعدد 31 مركز مغلق بمعدل مركز في كل مديرية واستيعاب 3 الف و 100 طالب في هذه المراكز والية التوسع في المراكز النموذجية بالإضافة إلى وجود اكثر من الف و 400 مدرسة في كافة المديريات. 

وأكد على ضرورة اقامة ورش تأهيلية للقائمين على الدورات الصيفية بما يضمن الخروج بمخروجات تعليمية متميزة وتفعيل الأنشطة والبرامج المصاحبة للدورات الصيفية. 

واكد على اهمية تفعيل دور المدارس الأهلية في هذا الجانب وحثها على تنطيم دورات صيفية لتعليم القرآن الكريم لطلابها اسوة بالمدارس الحكومية. 

حضر الاجتماع مديرا مديرية مركز المحافظة المهندس عصام الوزان والانشطة بمكتب التربية محمد السقيا. 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.