الموقع الرسمي لمحافظة حجة

محافظ حجة يفتتح مشروع الوحدة الصحية في الحرجة بتهامة

0 1٬086


الثلاثاء، 13 جمادى الآخرة 1445هـ الموافق 26 ديسمبر 2023

حجة – سبأ:

افتتح محافظ حجة هلال الصوفي، اليوم، مشروع الوحدة الصحية في الحرجة بتهامة.
يتضمن المشروع، الممول من منظمة العمل لمكافحة الجوع بتكلفة 121 ألف دولار، إعادة بناء وتأهيل الوحدة مع التأثيث، وتزويد المرفق بمنظومة شمسية، بالإضافة إلى توفير جميع الاحتياجات الطبية الأخرى.
وفي الافتتاح ، أشاد المحافظ الصوفي بالجهود المبذولة في الارتقاء بالقطاع الصحي في المحافظة، ودور المجلس الأعلى في تصويب المشاريع إلى الجانب الصحي، وبجهود مكتب الصحة في ديمومة تطوير الخدمات.
وأكد الاستعداد تذليل كافة المعوقات، التي تواجه تنفيذ المشاريع المستدامة، التي تخفف من وطأة معاناة المواطنين .. داعيا إلى توسيع دائرة تدخلات شركاء العمل الإنساني في هذا الجانب.
فيما ثمن مديرا فرع مجلس الشؤون الإنسانية علان فضائل ومكتب الصحة الدكتور أحمد الكحلاني تدخلات منظمة العمل لمكافحة الجوع بقطاع الصحة.
وأشارا إلى أهمية هذه المشاريع، التي تسهم في تخفيف معاناة الكثير من طالبي الخدمات الصحية في أكثر العُزل افتقارا للخدمات؛ نتيجة استمرار الوضع الراهن.
من جانبه، أوضح القائم بأعمال المنسق الميداني لمنظمة العمل لمكافحة الجوع في منطقة حجة والحديدة، الدكتور هادي فطيح، أن هذا التدخل يأتي في إطار مشروع برنامج الاستجابة العالمية للتغذية الطارئة في اليمن، الذي يستهدف خمسة مرافق صحية.

إلى ذلك، زار المحافظ الصوفي ووكيل المحافظة، إبراهيم عامر، مدرسة النصر في منطقة الحرجة.
واطلعا ومعهما مدير مديرية ميدي، محمد العاتي، على سير التعليم وإقبال الطلاب، وانضباط الكادر التعليمي، واحتياجات المدرسة لاستمرار العملية التعليمية.
ووجّه الصوفي بتوفير كراسي وماسات للمدرسة.. مثمنا جهود القطاع التربوي في المديرية، وتفاعل الطلاب، وحرصهم على تلقي العلم رغم الصعوبات الراهنة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.