الموقع الرسمي لمحافظة حجة

 أبو لحوم والصوفي يطلعان على مشاريع الطرق المنفذة بمبادرات مجتمعية في المحابشة

0 879

الثلاثاء، 22 جمادى الأولى 1445هـ الموافق 05 ديسمبر 2023

حجة – سبأ:

اطلع نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال للشؤون الاقتصادية – وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم ومحافظ حجة هلال الصوفي اليوم على تنفيذ مشاريع طرق بمبادرات مجتمعية ودعم وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية والسلطة المحلية بالمحافظة.

حيث تفقد الدكتور أبو لحوم والمحافظ الصوفي ومعهما رئيسا مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ – رئيس التحرير نصر الدين عامر ومؤسسة الطرق والجسور المهندس عبدالرحمن الحضرمي ووكيل وزارة الإدارة المحلية خالد الخزان، على مشروع شق ومسح طريق الطويلة الرابط بين المحابشة وأفلح اليمن الذي تم استكماله وإنجازه بشكل كامل.

واستمعوا من مدير المديرية يحيى الملاهي إلى شرح حول مشروع الطريق الذي يختصر المسافة بين المديريتين من 25 كيلو متراً إلى كيلو ونصف متر وتسهيل وصول الخدمات لقرى ومناطق وعزل المديريتين.

كما اطلع الزائرون على مشروع شق ومسح طريق نعمان ومنه إلى المخاويص ومديريات كحلان الشرف وأفلح اليمن والمفتاح بطول ستة كيلومتر ومستوى الإنجاز بالمشروع، مؤكدين أهمية الطريق الذي يصل لأول مرة إلى منطقة نعمان وتربط المحابشة مع مديريات أخرى يستفيد منها آلاف الأسر.

وأكد الدكتور أبو لحوم حرص القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى على تنفيذ مشاريع الطرق باعتبارها نواة رئيسية في إيصال الخدمات الأساسية للمواطنين.

ونوه بتفاعل المجتمع في المحابشة والمحافظة مع تنفيذ مشاريع زالمبادرات المجتمعية وتعزيز الصمود المجتمعي في مواجهة تحديات وتداعيات العدوان والحصار.
و
فيما اعتبر محافظ حجة، اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بمحافظة حجة إلى جانب دعم وزارة المالية عبر وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة للمبادرات، حافزاً للمجتمع لتنفيذ المزيد من مشاريع المبادرات في مختلف القطاعات.

رافقهم خلال الزيارة المدير التنفيذي لصندوق دعم الحديدة الدكتور رياض ماطر ومديرو فرع جهاز الأمن والمخابرات العميد عادل اللاحجي ووحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة شهاب الشامي ومكتب المالية يحيى الوزان وصندوق النظافة حمزة شرف الدين ووحدتي ضريبة القات بالمصلحة محمد البيلي والمحافظة محمد الشهاري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.