الموقع الرسمي لمحافظة حجة

أمسية لمكتب التربية في حجة بذكرى سنوية الشهيد

0 865

الأربعاء، 16 جمادى الأولى 1445هـ الموافق 29 نوفمبر 2023

حجة – سبأ:

نظم مكتب التربية والتعليم بمحافظة حجة بالتنسيق مع مدارس الثانوية وشهيد القرآن بمركز المحافظة اليوم أمسية ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد.

وفي الأمسية التي حضرها وكيل المحافظة الدكتور طه الحمزي ومدير مديرية مركز المحافظة المهندس عصام الوزان، أشار نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة جمال الغشيمي إلى أهمية إحياء سنوية الشهيد للتعريف بالبطولات التي سطرها الشهداء دفاعاً عن الأرض والعرض والخروج من الوصاية والتبعية والارتهان للخارج.

وتطرق إلى فضائل الشهداء الذين استشعروا المسؤولية في الدفاع عن السيادة الوطنية وإفشال المخططات الاستعمارية لقوى الاستكبار العالمي.

وأكد الغشيمي، السير على درب الشهداء وتقديم الغالي والنفيس حتى تحقيق النصر المؤزر واستمرار أداء الرسالة التعليمية التي سعي العدو بشتى الطرق لتعطيلها.

فيما أشاد الناشط الثقافي محمد المختار بتضحيات الشهداء التي أثمرت عزة وكرامة وحرية للشعب اليمني، لافتاً إلى أن تضحيات الشهداء وبطولاتهم وقفت سداً أمام المؤامرات التي تحيكها قوى الاستكبار وتستهدف الأمة بصورة عامة واليمن بشكل خاص.

واعتبر ذكرى الشهيد محطة لاستلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء واستحضار بطولاتهم في تعزيز الصمود والثبات لمواجهة العدوان والحفاظ على المكتسبات التي حققها الشهداء والوفاء لتضحياتهم.

تخللت الأمسية بحضور قيادات تربوية وشخصيات اجتماعية فقرات وقصائد لطلاب مدارس الثانوية وشهيد القرآن عبرت عن عظمة الشهادة ومكانة الشهداء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.