الموقع الرسمي لمحافظة حجة

تسليم مشروعي مياه المكاتفة والمخير بمديرية أسلم في حجة

0 1٬497

الثلاثاء، 23 رجب 1444هـ الموافق 14 فبراير 2023
حجة – سبأ:

تسلّم المجلس المحلي بمديرية أسلم محافظة حجة من فرعي المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي بالمحافظة والهيئة العامة لمشاريع مياه الريف اليوم مشروعي مياه المكاتفة والمخير.

يتضمن مشروع مياه المخير إنشاء خزان برجي سعة 30 متراً مكعباً ومنظومة طاقة شمسية بقدرة 14 ألفاً و400 وات بالإضافة إلى شبكة إسالة بطول اثنين كيلو مترين وتسع نقاط توزيع بتكلفة إجمالية 100 ألف دولار.

فيما تضمن مشروع مياه المكاتفة التدخل في بناء خزان حجري سعة 15 متراً مكعباً ومنظومة طاقة شمسية ونقاط توزيع بتكلفة 25 ألف دولار.

وأشار مدير فرع مجلس الشؤون الإنسانية علان فضائل، إلى حرص المجلس على دعم تنفيذ المشاريع المستدامة لدورها في تحقيق أهداف الرؤية الوطنية وتخفيف المعاناة وتحريك عجلة التنمية بمناطق الاستهداف.

وحث على وضع آلية لتشغيل المشروعين وديمومتهما بما يكفل استفادة ثلاثة آلاف نسمة من النازحين والمتضررين.

ونوه فضائل بجهود المجلس النرويجي في تنفيذ المشروعين وتمويل صندوق التمويل الإنساني .. داعياً شركاء العمل الإنساني إلى توسيع دائرة التدخل في مثل هذه المشاريع.

فيما ثمن مدير المديرية معابر بدوي، دور قيادتي المحافظة والمجلس الأعلى ومتابعتهما في تنفيذ المشاريع التي تلامس معاناة الأسر النازحة والأشد فقراً بتوفير مياه الشرب الضرورية.

حضر التسليم ممثل فرع هيئة مياه الريف المهندس توفيق سراج ومندوب فرع مجلس الشؤون الإنسانية بالمديرية ساري حزام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.