الموقع الرسمي لمحافظة حجة

لقاء تشاوري لشركاء العمل الإنساني في حجة

0 1٬423

الأحد، 16 جمادى الآخرة 1444هـ الموافق 08 يناير 2023
حجة – سبأ :
عقد فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية بمحافظة حجة اليوم اللقاء التشاوري الأول لشركاء العمل الإنساني للعام 2023م.

تطرق اللقاء الذي ضم مدير فرع المجلس علان فضائل وممثلي المنظمات الدولية والمؤسسات والجمعيات المحلية بالمحافظة إلى جهود شركاء العمل الإنساني وتدخلاتهم خلال العام المنصرم بكافة القطاعات، والدور المعول عليهم لتخفيف معاناة النازحين والمتضررين من العدوان خلال العام الجاري.

واستعرض اللقاء مستوى المساعدات المقدمة خلال العام المنصرم بما فيها المقدمة للمتضررين من الأمطار والسيول، والموجهات التنسيقية لتطوير عمل الشركاء والارتقاء بالخدمات.

وتطرق إلى خطة شركاء العمل الإنساني للعام الجاري والتسهيلات المقدمة من قيادتي المحافظة وفرع المجلس لتنفيذ وإنجاح أنشطتهم.

وأكد على ضرورة تطبيق اللوائح المنظمة للعمل الإنساني والالتزام بعقد اجتماعات تقييمية بشكل دور لشركاء العمل الإنساني، والعمل على زيادة المساعدات للمحافظة.
وفي اللقاء أشار فضائل إلى أهمية استشعار المسئولية وتضافر جهود الجميع للتخفيف من معاناة النازحين والمتضررين جراء العدوان.. لافتا إلى افتقار مخيمات النزوح بالمحافظة للخدمات الضرورية ما يتطلب العمل على تلبيتها.

وأكد على ضرورة تبني الشركاء لمشاريع مستدامة والتركيز على مشاريع التمكين الاقتصادي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.