الموقع الرسمي لمحافظة حجة

افتتاح المعرض السنوي الخامس للأسر المنتجة بحجة

0 1٬436

السبت، 15 جمادى الآخرة 1444هـ الموافق 07 يناير 2023
حجة – سبأ :

افتتح محافظ حجة هلال الصوفي اليوم المعرض الخامس للأسر المنتجة، الذي ينظمه منتدى “ن” للثقافة والتنمية بالتعاون مع هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية.

ويأتي افتتاح المعرض بمناسبة اليوم العالمي للمرأة المسلمة “ميلاد الزهراء عليها السلام”.

واطلع الصوفي ووكيلا المحافظة محمد القاضي وعادل شلي وعضو رابطة علماء اليمن القاضي عبدالمجيد شرف الدين ومديرا فرع هيئة المساحة الجيولوجية بالمحافظة محمد القدمي ومكتب التخطيط والتنمية الدكتور عبدالرحمن الملحاني على ما يحتويه المعرض من أعمال حرفية وفنية في الخياطة والتطريز والبخور والمشغولات الحرفية.

وأوضح المحافظ الصوفي أن المعرض يأتي في إطار دعم الإنتاج المحلي .. مؤكداً ضرورة اقامة العديد من المعارض التي تبرز المنتج المحلي، بما يسهم في تشجيع المنتجين على المنافسة في الأسواق.

ونوه بما تضمنه المعرض من منتجات تعكس حرص المرأة اليمنية على مواصلة الصمود إلى جانب أخيها الرجل في مواجهة التحديات التي فرضها العدوان والحصار .. منوها بجهود القائمين على المنتدى ودعم هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية لمثل هذه الأنشطة.
فيما أشار وكيلا المحافظة القاضي وشلي إلى أهمية المعرض الذي يتزامن مع ذكرى ميلاد فاطمة الزهراء عليها السلام.

واعتبرا دور المرأة اليمنية المتميز في دعم المنتجات المحلية، دليلاً على تنامي الوعي المجتمعي والاستمرار في الصمود والثبات.

بدوره أكد مدير مكتب هيئة المساحة الجيولوجية، ضرورة دعم الأسر المنتجة وتشجيعها للإسهام في تحقيق الاكتفاء الذاتي وتعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان.

وأشار إلى دور المكاتب ذات العلاقة في تسويق المنتجات المحلية.

من جهته أشار نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة جمال الغشيمي إلى جودة منتجات المعرض الذي يعبر عن صمود المرأة اليمنية في مواجهة التحديات الناجمة عن الحصار.

في حين أكدت رئيس المنتدى خديجة شرف الدين، اهتمام المنتدى بتشجيع المرأة لتحسين دخل الأسر وتعزيز الصمود.

وذكرت أن محتويات المعرض هي من إنتاج أسر الشهداء والمرابطين والأسر الفقيرة.

حضر الافتتاح مديرا صندوق النظافة والتحسين حمزة شرف الدين وفرع هيئة حماية البيئة علي الضلعي والإعلام إبراهيم هاشم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.