الموقع الرسمي لمحافظة حجة

استعراض نتائج زيارة الاوتشا لعبس

0 1٬234

الثلاثاء، 18 محرّم 1444هـ الموافق 16 اغسطس 2022

حجة – سبأ :
استعرض اجتماع في حجة برئاسة أمين عام محلي المحافظة إسماعيل المهيم نتائج زيارة الاوتشا وممثلي المنظمات المحلية والدولية لمخيمات النازحين بربوع مطولة بمديرية عبس للاطلاع على الاضرار التي خلفتها سيول الأمطار .
وفي الاجتماع الذي ضم مدراء فرع المجلس الأعلى بالمحافظة علان فضائل والتخطيط والتنمية الدكتور عبدالرحمن الملحاني ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) الحديدة وحجة بيرجيت فيليتي كريستيان، اشار المهيم إلى الجهود المبذولة من قيادة المجلس الأعلى ونزولها الميداني للمديريات المتضررة وتوجيه شركاء العمل الإنساني للقيام بدورها في تخفيف المعاناة.
ونوه بما ينبغي على الاوتشا القيام به في الاسراع بتوجيه تدخلات الشركاء بالمحافظة لفتح الطرقات المقطوعة وإعادة تأهيل مشاريع المياه وتوفير المأوى والغذاء لمخيمات النازحين المتضررة اضافة لوضع خطة لمعالجة الانهيارات التي تهدد المنازل والطرقات قبل وقوع الكارثة .
واكد الامين العام استعداد المحافظة تقديم كافة التسهيلات اللازمة لتنفيذ انشطة وتدخلات الشركاء.
بدورها اشارت كرستيان إلى المأساة التي يعيشها النازحين بالمخيمات التي تم زيارتها.. مؤكدة انها ستلتقي بشركاء العمل الانساني لتوزيع المهام عليهم وتوجيه موازنات مشاريعهم لمواجهة اضرار الامطار والسيول .
ونوهت بضرورة تسهيل عمل التقييمات للشركاء ليتم اعتماد الاستجابة المطلوبة والعمل على جلب التمويلات اللازمة .. مثمنة التسهيلات المقدمة من قبل قيادتي المحافظة والمجلس الاعلى وحرصهما على نزول الاوتشا ووصوله للمناطق المتضررة.
بدورهما أكد فضائل والملحاني ضرورة الزام الشركاء بسرعة التدخل للتخفيف من معاناة المتضررين وتوزيع التدخلات بينهم للاسراع بتنفيذها.
واوضحا أهمية تنفيذ تدخلات عاجلة لعمل مسوحات وتقييمات وتفعيل بنود الطوارئ.. مشيرين إلى الاضرار التي لحقت بالقطاع الزراعي والطرق والمأوى.
حضر اللقاء مدير المنظمات بفرع المجلس محمد المختار ووحدة الوصول الإنساني بمكتب الأوتشا باليمن خليل البري ومنسق الاوتشا بالمحافظة احمد هادي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.