الموقع الرسمي لمحافظة حجة

محافظ حجة يطلع على حجم أضرار الانهيارات الصخرية في منطقة بني حملة بمديرية خيران المحرق

0 1٬747

محافظ حجة يطلع على حجم أضرار الانهيارات الصخرية في منطقة بني حملة بمديرية خيران المحرق

#مكتب_اعلام_حجة

اطلع محافظ حجة اللواء هلال الصوفي اليوم على حجم الأضرار التي خلفتها الانهيارات الصخرية في منطقة بني حملة بمديرية خيران المحرق .

وخلال الزيارة التي رافقه فيها رئيس جامعة حجة الدكتور محمد الخالد ووكيل المحافظة نبيل الجرب أكد المحافظ الصوفي أنه تم التوجيه للجهات ذات العلاقة بسرعة إيجاد معالجات أولية لمشاكل انجرافات التربة وفتح الطريق .

واشار الى انه قد سبق تم التخاطب مع رئيس هيئة المساحة الجيلوجية بشأن انزال فريق متخصص للرفع بتقرير كامل عن الاسباب التى ادت للانهيارات ، والرفع بالمقترحات العملية لتلافي حدوثها مستقبلا،، مبينا ان الهيئة استجابت فورا وارسلت فريقا هندسيا متخصصا للمنطقة والذين بدورهم قامو بالدراسة ورفعوا تقريرهم.

وطمن المحافظ الصوفي ابناء المنطقة بان التقرير اثبت عدم وجود اي انشطة بركانية او زلزالية في المنطقة وان الاسباب الرئيسية تعود لانزلاق طبيعي للمنحدر بسبب الممرات الكبيرة التي احدثتها السيول.


واضاف انه تم التوجية لتوفير جرافة لفتح الطريق متى ما تطلب الامر ،حاثا قيادة السلطة المحلية بالمديرية والمواطنين باتباع تعليمات الفريق الهندسي المكلف من هيئة المساحة الجيلوجية والمتضمنة تجنب المرور بوسائل النقل المختلفة اثناء سقوط الامطار واخذ الحذر اثناء المرور فيها وتجنب الوقوف في الطريق ، حتى تتم المعالجة الكاملة للاسباب المؤدية للانهيارات.

ودعا المحافظ الصوفي المنظمات الداعمة إلى التعاون مع الأجهزة الحكومية في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة التي يعيشها الوطن لمعالجة الأضرار الناتجة عن هذه الانهيارات نظرا للأضرار التي تسبب بها فضلا عما تشكله من تهديد على حياة المواطنين.

رافق المحافظ خلال الزيارة مدير فرع المجلس الاعلى للشؤون الانسانية والتعاون الدولي علان فضائل ومدير مكتب التخطيط عبدالرحمن الملحاني ومدير العلاقات العامة بديوان عام المحافظة عباس عامر وعدد من مسؤلي المحافظة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.