الموقع الرسمي لمحافظة حجة

تدشين العمل بالأنشطة الجديدة بجمعية الهلال الأحمر بحجة

0 2٬023

[28/ سبتمبر/2021]
حجة – سبأ :

دشن رئيس فرع جمعية الهلال الأحمر اليمني بمحافظة حجة الدكتور عبدالكريم نصار ومدير مكتب الصليب الأحمر الألماني في اليمن بارات عزيزوف اليوم، العمل بالأنشطة الجديدة في مركز الإسعاف بالجمعية.

تشمل الأنشطة، العمل بالنظام الالكتروني بدعم من الصليب الأحمر الألماني وجهاز الاشعة بتمويل من الاتحاد الدولي للصليب الأحمر.

واطلع نصار وعزيزوف ومعهما منسق البرامج في الصليب الاحمر الألماني بشير الصلوي ومدير البرامج في الهلال الأحمر اليمني الدكتور محمد الفقيه، على سير العمل بالنظام الالكتروني في أقسام مركز الإسعاف، ومستوى الخدمات الصحية في غرفة العمليات وأقسام الرقود.

إلى ذلك احتفى فرع جمعية الهلال الأحمر بمحافظة حجة، بمرور ست سنوات على الدعم الإنساني المقدم من الصليب الأحمر الألماني، للجمعية.

وفي الحفل ثمن رئيس فرع الجمعية، دعم الصليب الأحمر الألماني ومساهمته في تقديم الخدمات لأبناء المحافظة.. لافتا إلى استفادة أكثر من 664 الفاً من النازحين والمجتمع المضيف من خدمات الصليب الاحمر الألماني خلال ست سنوات.

وأشار الدكتور نصار، إلى أن ما تم تحقيقه في فرع الجمعية ومركز الإسعاف والشعب بالمديريات، نتاج جهود كوادر الفرع والمتطوعين والمانحين وفي مقدمتهم اللجنة الدولية للصليب الأحمر والصليب الأحمر الألماني.

فيما أشار عزيزوف، إلى أن الصليب الاحمر الألماني، بدأ العمل مع الهلال الأحمر اليمني منذ العام 2008.. مؤكدا الحرص على تجويد الخدمات المقدمة في مركز إسعاف فرع الجمعية.

بدوره أكد مدير البرامج بالهلال الأحمر اليمني، الحرص على استمرار تقديم الخدمات الصحية بفرع الجمعية وأن يكون له مستشفى بدلا من مركز الإسعاف.. معتبرا فرع حجة من الفروع المتميزة.

كما أكد الدكتور الفقيه، الحرص على تطوير صندوق مواجهة الكوارث لتحسين العمل الانساني وإعداد خطة لإنشاء العديد من الشعب بالمديريات.

تخلل الحفل عرض حول أنشطة الصليب الأحمر الألماني، في مجالات تأهيل الكوادر وتوفير المعدات والمستلزمات طبية وصيانة البنى التحتية ودعم الميزانية التشغيلية للهلال الأحمر بحجة وتبني مشروع الأمن الغذائي والمياه في عدد من المديريات.

وفي ختام الحفل الذي حضره منسق الموارد البشرية بالهلال الأحمر اليمني فراص المداني، كرمت جمعية الهلال الأحمر بالمحافظة، الصليب الأحمر الألماني لجهوده في دعم الجمعية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.