الموقع الرسمي لمحافظة حجة

اختتام برنامج التوعية بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية في حجة

0 1٬304

[16/ سبتمبر/2021]
حجة – سبأ :

اختتم المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بالتعاون مع فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية في محافظة حجة، اليوم، برنامجاً توعوياً طارئاً بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية ومخلّفات الحروب.

هدف البرنامج، خلال الفترة من 5 أغسطس حتى 16 سبتمبر، بدعم اليونيسف، إلى التوعية بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية في مديريات: كحلان عفار، ونجرة، وبني قيس، وبني العوام، والشغادرة.

وفي الاختتام، ثمّن وكيل المحافظة، عادل شلي، دور المركز التنفيذي في التوعية بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات الغارات.

وأكد حاجة المحافظة لبرامج توعوية في كافة المديريات التي تعرّضت للقصف بمختلف أنواع القنابل، بما فيها العنقودية التي ما تزال خطرها قائماً.

من جانبه، أشار نائب مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة الشؤون الإنسانية في المحافظة، محمد الغشيمي، إلى الحرص على تنفيذ مثل هذه البرامج للتقليل من ضحايا مخلفات الحروب، والألغام والقنابل العنقودية.

فيما أوضح مشرف التوعية في المركز التنفيذي بالمحافظة، أحمد الهريشة، أن البرنامج استهدف 30 ألفا و739 مواطنا في المديريات الخمس.

وأشار إلى أن البرنامج تضمن تعزيز الوعي بكيفية التعامل مع المخالفات الخطر، وعدم لمس الأجسام الغريبة، أو العبث بها، أو الاقتراب منها، وإبلاغ الجهات المعنية بها .. مثمناً دور قيادة المحافظة وفرع مجلس الشؤون الإنسانية، وكل من شارك وأسهم في إنجاح البرنامج.

وفي الاختتام، بحضور منسق المشروع في المحافظة عبد الغفور الكحلاني، تم تكريم فريق التوعية والمتعاونين في إنجاح البرنامج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.