الموقع الرسمي لمحافظة حجة

فعالية بمستبأ وأمسية في مبين بحجة احتفاءً بذكرى المولد النبوي

0 1٬535

[23/ اكتوبر/2020]
حجة – سبأ :

نظمت بمديرية مستبأ محافظة حجة اليوم فعالية احتفالية في ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية أشار مدير المديرية علي كاشر إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي لتجديد العهد بالسير على النهج المحمدي والتمسك بأخلاق ومبادئ وقيم الرسول الخاتم.

ودعا إلى الاحتشاد الواسع للفعالية المركزية في 12 من ربيع الأول والمشاركة في تجهيز وتسيير قافلة الرسول الأعظم.

وألقيت كلمات أشارت إلى أهمية المناسبة وعظمتها وضرورة الاقتداء بأخلاق المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.

تخلل الفعالية بحضور مشرف المديرية زيد المؤيدي والمكتب التنفيذي والإشرافي وأعضاء المجلس المحلي والمشائخ والأعيان والكادر التربوي، قصائد شعرية وفقرات معبرة عن المناسبة.

إلى ذلك نظم المجلس المحلي بمديرية مبين اليوم أمسية ثقافية بذكرى المولد النبوي.

وفي الأمسية بحضور وكيل المحافظة محمد القيسي، أشار مدير المديرية منصور حمزة إلى عظمة المناسبة الدينية .. لافتاً إلى أن احتفاء اليمنيين بهذه الذكرى يؤكد تجديد العهد للنبي الخاتم في وقت تتولى فيه عدد من الأنظمة العميلة إسرائيل وأمريكا.

وأوضح أن اليمنيين اليوم أكثر قوة وصلابة وثباتاً، بتمسكهم بالنهج المحمدي والسير على سيرته العطرة .. حاثاً على التحشيد للفعالية المركزية وقافلة الرسول الأعظم.

فيما أشار مشرف مربع مديريات المدينة حمزة الأخفش إلى أهمية البذل والعطاء والمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية وإيصال رسالة للعالم بولاء اليمنيين وتمسكهم برسول الله.

بدورها استعرضت كلمة الأسرى جانباً مما تعرض له الأسرى الذين تم تحرريهم من سجون العدوان .. مؤكدة الالتحاق بالمرابطين في جبهات الصمود.

تخلل الفعالية بحضور أعضاء المكتب التنفيذي والإشرافي والمجلس المحلي والمشائخ والأعيان، قصيدتان للشاعرين عز الدين جحاف ومحمد العبالي.

وكان وكيل المحافظة القيسي والمشرف حمزة الأخفش ومدير المديرية ومشرف المديرية كرموا 10 من أسرى الجيش واللجان الشعبية من أبناء مديرية مبين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.