الموقع الرسمي لمحافظة حجة

حجة. ورشة تعريفية بمشروع مياه حيلة بني قاسم بمديرية بني قيس

0 3٬265

#مكتب_اعلام_حجة
الاربعاء 2 سبتمبر 2020م
عقدت بمحافظة حجة اليوم ورشة تعريفية بمشروع مياه حيلة بني قاسم في مديرية بني قيس والذي تنفذه مؤسسة روابي النهظة التنموية ضمن مشروع تحسين الوصول إلى مياه آمنة الممول من الوكالة الألمانية الدولية ” جي آي زد”.

هدفت الورشة إلى التعريف بطبيعة عمل المشروع الذي يستفيد منه الفين و 436 اسرة والمتمثل بإعادة تأهيل بئر المياه في منطقة بني قاسم بمديرية بني قيس وتوفير مضخة بالطاقة الشمسية وعمل خزانات تجميعية وشبكة مناهل لتوزيع المياة, وكذا التعريف باهمية المشروع وآلية تنفيذة.
وخلال الورشة اشار وكيل المحافظة لشؤون التخطيط ومنظمات المجتمع المدني محمد القاضي إلى أهمية هذا المشروع لتوفير احتياجات أبناء المنطقة والمناطق المجاورة لها من المياه النظيفة سيما مع انتشار الأمراض والأوبئة.
من جهته أشاد مدير فرع الهيئة الوطنية بالمحافظة علان علي فضائل، بجهود مؤسسة روابي النهظة التنموية في تنفيذ هذا المشروع كونه سيسهم في التخفيف من معاناة الأسر في البحث عن مصادر المياه من أماكن ومواقع بعيدة.

وأشار إلى ضرورة أن تسهم التدخلات الإنسانية بالمحافظة في تمويل مشاريع مستدامة في مجال المياه نظرا لتزايد الكثافة السكانية وافتقار العديد من المناطق النائية والمحرومة لمثل هذه المشاريع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.