الموقع الرسمي لمحافظة حجة

محافظ حجة ورئيس هيئة المساحة الجيلوجية والثروات المعدنية يفتتحان فرع الهيئة بالمحافظة.

0 2٬195

#مكتب_اعلام_حجة

الأثنين 11 جماد الأول 1441هـ

الموافق 6 يناير2020م

افتتح محافظ حجة اللواء #هلال_الصوفي ومعه رئيس هيئة المساحة الجيلوجية والثروات المعدنية ابراهيم الوريث اليوم مكتب فرع هيئة المساحة الجيلوجية والثروات المعدنية بالمحافظة.

وفي الافتتاح الذي حضره وكيلا المحافظة محمد القاضي ومحمد القيسي أشاد المحافظ الصوفي بالجهود الكبيرة التي تبذلها قيادة هيئة المساحة الجيولوجية في تطوير قطاع الثروات المعدنية بالمحافظة واستغلالها في تنمية ورفد الاقتصاد الوطني.

واشار إلى ان افتتاح فرع الهيئة في المحافظة اليوم سيعزز جوانب التنسيق بين المحافظة والهيئة لتحقيق الاستفادة المثلى من الثروات المعدنية المتنوعة التي تزخر بها حجة,, معتبراً ان المحافظة اليوم تدشن فعليا المرحلة الاولى من الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة “مرحلة الصمود والانتعاش الاقتصادي” .

وقال الصوفي ” اليوم نعلن عن فتح باب الاستثمار في قطاع الثروات المعدنية في المحافظة وندعو كل المستثمرين للاستثمار في هذا الجانب.. مؤكدين استعدادنا في قيادة المحافظة لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لهم”.

واضاف “لقد تم التنسيق مع الهيئة للبدء بتجهيز النظام الاساسي لتوقيع اتفاقية تأسيس شركة رواسي للتعدين، وايظا تم التنسيق لنزول فريق هندسي لعمل خاطة مائية للمحافظة وفريق هندسي آخر لتحديد جميع المناطق الاثرية بهدف الحفاظ عليها، ومن توجهاتنا دعم الجانب الزراعي في مديرية بني قيس والبدء في وضع دراسة لعمل قنوات ري حديثة فيها” .

واشار الى حرص قيادتي المحافظة والهيئة على استيعاب جميع خريجي قسم الجيلوجيا من ابناء المحافظة ضمن كادر فرع الهيئة.

من جانبه اشار رئيس هيئة المساحة الجيلوجية والثروات المعدنية إبراهيم الوريث إلى الخطوات العملية التي شرعت الهيئة لتنفيذها في سبيل استغلال الثروات التي تزخر بها اليمن عموما ومحافظة حجة على وجه الخصوص من الصخور والمعادن والأحجار الكريمة , والحد من العشوائية والنهب المنظم لهذه الثروة الواعدة,, لافتاً إلى أن العام الحالي 2020 هو عام الثروات المعدنية.

وثمن تعاون قيادة المحافظة لدعم جهود الهيئة والذي أثمر مؤخراً بإقرار إنشاء وتأسيس شركة رواسي الوطنية المساهمة التي تعتبر من أهم المشاريع الإستثمارية في قطاع التعدين على مستوى الوطن عموما والتي بلا شك ستحقق نهضة تنموية واسعة للمحافظة.

تخلل حفل الإفتتاح عرض فلاشات توضيحة حول حجم الثروة المعدنية التي تمتلكها الجمهورية اليمنية والتي تقدر بمليارات الاطنان من المعادن الفلزية واللافلزية والصخور الصناعية والإنشائية وغيرها من الثروات الهامة والنادرة وكذا حجم النهب والاستنزاف الذي تعرض له هذا القطاع الحيوي خلال العقود الماضية.

عقب ذلك قام المحافظ الصوفي ورئيس الهيئة بافتتاح المعرض الجيلوجي والذي يحوي عينات من أحجار البناء والزينة وأنواع المعادن الصناعية الفلزية واللافلزية التي تتميز بها محافظة حجة واليمن بشكل عام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.