الموقع الرسمي لمحافظة حجة

حجة: اختتام ورشة تدريبية حول آلية الإستجابة الطارئة للنازحين والتخطيط الإستراتيجي في ضوء الموجهات الإرشادية للرؤية الوطنية

0 1٬461

حجة: اختتام ورشة تدريبية حول آلية الإستجابة الطارئة للنازحين والتخطيط الإستراتيجي في ضوء الموجهات الإرشادية للرؤية الوطنية

#مكتب_اعلام_حجة
الأثنين 25 نوفمبر 2019م

أختتمت في محافظة حجة اليوم فعاليات الورشة التدريبية الخاصة بآلية الإستجابة الطارئة للنازحين والتخطيط الإستراتيجي في ضوء الموجهات الإرشادية للرؤية الوطنية والتي نظمها فرع الأمانة العامة للمجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الانسانية والتعاون الدولي بدعم من منظمة الـ “DRC”.

هدفت الورشة خلال يومين إلى أكساب المشاركين من مدراء عموم المكاتب التنفيذية المعنية وشركاء العمل الإنساني المهارات والمفاهيم الخاصة بآلية الإستجابة الطارئة في العمل الإنساني، والتخطيط والتحليل الاستراتيجي وفق موجهات الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية و وبما يحقق كفائة الاداء عند إعداد وتنفيذ وتقييم خطة الإستجابة الإنسانية في المحافظة.

وفي ختام الورشة التي حضرها وكيل المحافظة لشؤون التخطيط ومنظمات المجتمع المدني محمد القاضي ورئيس جامعة حجة الدكتور محمد الخالد أشار أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة إسماعيل المهيم إلى أهمية هذه الورش التدريبية لتعزيز دور الشراكة الفاعلة بين السلطات المحلية ومنظمات المجتمع المدني وبما يسهم في إنجاح التدخلات الإنسانية وتصويب مسارها وتحقيق الغايات المرجوة منها.

وحث على الإعداد لورشة قادمة يعُد فيها برنامجاً تدريبياً متكاملاً يشمل جميع المكاتب التنفيذية لبناء القدرات وتنمية المهارات المهنية في مجال إعداد الخطط الإستراتيجية وبما بما يلبي الاحتياجات الفعلية في الجانب الإنساني والتنموي,, مثمناً دور فرع الأمانة العامة للمجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الانسانية والتعاون الدولي ومنظمة الـ “DRC” في تنفيذ هذه الورشة .

من جانبه اشار مدير فرع الأمانة العامة للمجلس الاعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي علان فضائل إلى أن الورشة تأتي ضمن خطط الفرع لتنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة في مجال تعزيز الشراكة بين الجهات التنفيذية وشركاء العمل الإنساني والمنظمات العاملة وبما يسهم في نجاح خطة الإستجابة الإنسانية بالمحافظة.

ونو باهمية الدور المعول على المنظمات خلال المرحلة الراهنة بما يتناسب وحجم الاحتياج المتزايد نتيجة استمرار العدوان والحصار ,, مؤكداً أهمية تضافر الجهود وتكاملها وصولا إلى تحقيق الاهداف المنشودة.

وكانت الجلسة الختامية للورشة قد قدمها مدير عام التخطيط عبدالرحمن الملحاني حول محددات تنسيق عملية تخطيط الإحتياجات الإنسانية والتنموية وفق الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة , ودور الاجهزة التنفيذية في ذلك لتحقيق كفاءة الاداء عند إعدادها وتنفيذها وتقييمها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.