الموقع الرسمي لمحافظة حجة

ندوات ووقفات في حجة بيوم الصمود ونصرة للأقصى

0 1٬153

 
الإثنين، 15 رمضان 1445هـ الموافق 25 مارس 2024

حجة – سبأ :

نظمت الهيئة النسائية الثقافية في محافظة حجة ندوات ثقافية ووقفات بيوم الصمود الوطني في وجه العدوان ونصرة للأقصى ودعما للمقاومة الباسلة.

واكدت محاور الندوات التي أقيمت في النيد والمنصورة وبيت ابو هادي في الشاهل على اهمية استلهام معاني الصمود والثبات في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.
واعتبرت إحياء يوم الصمود الوطني وتدشين العام العاشر من الصمود في مواجهة العدوان محطة تعبوية لإبراز جرائم العدوان وانتهاكاته وصمود المرأة اليمنية ودورها في الوقوف إلى جانب أخيها الرجل في التصدي للعدوان.
واكدت أهمية الاستمرار في رفد الجبهات بقوافل العطاء والحشد والتعبئة والاستنفار دعما للشعب الفلسطيني وانتصارا للأقصى والتوعية بدور الجميع في الانتصار لأرواح آلاف الشهداء من النساء والأطفال.

فيما نددت المشاركات في الوقفات بكحلان الشرف والمبنى والمسبح وبيت المغربي في المحابشة بالمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني الأمريكي بحق الشعب الفلسطيني في غزة.
وأكدت أن الجرائم المروعة في فلسطين هي ذاتها التي شهدتها اليمن طيلة سنوات العدوان بنفس الية القتل الصهيونية والأمريكية .. مؤكدة على واحدية القضية الفلسطينية والعدوان على اليمن.
ودعت الى تفعيل دور المرأة في التوعية بمخاطر العدوان ومخططاته وأطماعه وطبيعة الصراع العربي الصهيوني وتعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان الأمريكي البريطاني الصهيوني.
وجدد بيان صادر عن الوقفات التأييد المطلق لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في اتخاذ الخيارات المناسبة لإسناد المقاومة الباسلة في غزة.. مباركا العمليات النوعية للقوات المسلحة اليمنية ضد الكيان الصهيوني والعدو الأمريكي البريطاني.
وبين أن جرائم العدو المروعة في اليمن وغزة انتهكت كل المواثيق الدولية والشرائع السماوية وسيتم محاكمة مرتكبيها.. مؤكدا اهمية الاستمرار في رفد الجبهات بقوافل الغذاء ومقاطعة البضائع والمنتجات الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة لهم.

عقب ذلك قدمت الهيئة النسائية بكحلان الشرف قافلة عيدية للقوة الصاروخية والبحرية والطيران المسير.
واعتبرت تقديم القافلة اقل ما يمكن لمن يقومون بالدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية ويساندون الشعب الفلسطيني المظلوم والمستضعفين في غزة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.