الموقع الرسمي لمحافظة حجة

محافظ حجة يطلع على سير تنفيذ مشاريع المياه بعين علي بمركز المحافظة

0 985

 
الإثنين، 02 شعبان 1445هـ الموافق 12 فبراير 2024

حجة – سبأ :
اطلع محافظ حجة هلال الصوفي ومعه مدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة المهندس أمين المغلس على سير تنفيذ مشاريع المياه بعين علي بمركز المحافظة..

حيث اطلعا على اللمسات النهائية لمشروع المرحلة الثانية للطاقة الشمسية بعين علي بقدرة 250 كيلو وات المتضمن منظومة طاقة شمسية وملحقاتها من مضخات وبناء جدران والاعمال الكهربائية بتكلفة 186 مليون بتمويل ذاتي من المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة عبر وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية.

كما تم الاطلاع على العمل في مشروع انشاء خزان تجميعي سعة الف متر مكعب مع ملحقاته المكونة من بئر صناعي بسعة 100 متر مكعب وجابيونات حماية بطول 180 متر طولي، وخطوط الضخ والأساله بطول 400 متر طولي، قطر ثمانية هنش بتكلفة 300 ألف دولار بدعم من منظمة اليونيسف.

واطلع الصوفي والمغلس على سير تنفيذ مشروع المرحلة الثالثة لمنظومة الطاقة الشمسية بعين علي بقدرة 285 كيلو وات مع ملحقاتها من مضخات وبناء جدران والاعمال الكهربائية وغرف التشغيل والحراسة بتكلفة 400 ألف دولار بتمويل من منظمة اليونيسف.

وأثناء الزيارة نوه المحافظ الصوفي بالجهود المبذولة في تنفيذ مشاريع المياه بالطاقة البديلة لتخفيف جانباً من معاناة ابناء مركز المحافظة.

ولفت الى ما تحظى به مشاريع المياه من أهمية ومتابعة من القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى سيما في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.. مؤكدا ان هذه المشاريع من أولويات المشاريع في خطط وبرامج السلطة المحلية.

فيما اشار مدير عام المؤسسة المغلس إلى أنه سيتم إعادة النظر في سعر التعرفة عند اكتمال تنفيذ المشاريع بناء على قرار مجلس إدارة المؤسسة وتوصيات لجنة مجلس النواب والحكومة.

وثمن اهتمام وحرص قيادة المحافظة على تذليل الصعوبات التي تواجه سير العمل في المؤسسة ودور المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومنظمة اليونيسف في هذا الجانب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.