الموقع الرسمي لمحافظة حجة

ندوة بحجة بعيد جمعة رجب وميلاد الإمام علي وسنوية الشهيد القائد

0 973

 
السبت، 23 رجب 1445هـ الموافق 03 فبراير 2024

حجة – سبأ :
عُقدت بمحافظة حجة اليوم ندوة ثقافية بعيد جمعة رجب وميلاد الإمام علي عليه السلام والذكرى السنوية للشهيد القائد، نظمها مكتب التعليم الفني في حجة وجامعة الرازي وكليات المنار الجامعية وابن حيان وصرح المستقبل.

وفي الندوة ربط مدير مكتب التعليم الفني بالمحافظة الدكتور عبدالله عضابي بين عيد رجب الذي دخل فيه أهل اليمن الإسلام على يد الإمام علي عليه السلام برسالة من المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم وميلاد الإمام علي وقوة العلاقة التي تربطه بأهل الحكمة والإيمان.

وأشار إلى أن إحياء ذكرى عيد جمعة رجب وميلاد الإمام علي والسنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي، محطة لتعزيز التمسك بالمنهج المحمدي وأعلام الهدى ومشروع الشهيد القائد وتجديد العهد بالاستمرار في الدفاع عن الحق ونصرة المظلوم.

فيما استعرض عضو رابطة علماء اليمن القاضي عبدالمجيد شرف الدين، علاقة أهل اليمن بالرسول صلى الله عليه وآله وسلم والإمام علي عليه السلام وما يمثله عيد جمعة رجب من أهمية لأهل الحكمة والإيمان.

وتطرق الى دور اليمنيين في نصرة الدين الإسلامي والرسول الكريم وآل بيته وأعلام الهدى والمواقف المشرفة في دعم وإسناد المقاومة الفلسطيني ومقاومته الباسلة في غزة.

واستعرض شرف الدين دور الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي في تأسيس المشروع القرآني لمواجهة المشاريع الاستعمارية الرامية نهب ثروات الأمة .. مؤكداً حاجة الأمة إلى لعودة للقرآن الكريم والرسول الأعظم والتمسك بنهج أهل البيت عليهم السلام.

بدوره تناول الناشط الثقافيو عبدالحكيم المقعد دور مشروع الشهيد القائد في إفشال مخططات الأعداء الهادفة إلى طمس الهوية الإيمانية والمؤامرات الرامية تجريد أهل الحكمة والإيمان من القيم والمبادئ والأخلاق الإيمانية.

وأشار إلى مواقف اليمنيين في نصرة الدين الإسلامي منذ دخولهم الإسلام وأدوارهم المشرفة في دعم وإسناد المقاومة الفلسطينية .. مشدداً على الالتحاق بالدورات المفتوحة استعداداً للمواجهة المباشرة مع العدو الأمريكي والإسرائيلي.

وخلال الندوة التي حضرها ممثلو وعمداء الجامعة والكليات، تم الاحتفاء بتخرج دفعة الإمام علي عليه السلام لطوفان الأقصى لمنتسبي التعليم الفني والجامعات والكليات الخاصة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.