محلي حجة يستعرض نتائج زيارة الرئيس المشاط للمحافظة

الأربعاء، 27 شوال 1444هـ الموافق 17 مايو 2023
حجة – سبأ:

استعرض المجلس المحلي بمحافظة حجة اليوم نتائج زيارة فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى للمحافظة.

وأشاد الاجتماع برئاسة المحافظ هلال الصوفي وضم أمين عام المجلس المحلي إسماعيل المهيم باهتمام الرئيس المشاط بزيارة المحافظة والاطلاع على احتياجات المواطنين فيها وما تخللته من افتتاح ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الخدمية والتنموية.

وثمن اهتمام قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى بالمحافظة والحرص على دعمها ومساندة الجهود المبذولة لتحريك عجلة التنمية وتحسين الخدمات.

وأكد على ضرورة ترجمة توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى في اللقاء الموسع لتعزيز المشاركة المجتمعية للتخطيط وتنمية الخدمات.

وتطرق المجلس المحلي إلى الجوانب المتعلقة بسير أنشطة الدورات الصيفية ومستوى تفاعل المجتمع وإقبال الطلاب عليها.. لافتا إلى أهمية التفاعل مع إحياء الذكرى السنوية للصرخة في كافة المديريات والتحشيد للفعاليات المركزية.

وأقر الاجتماع التقريرين المقدمين لدورة الاجتماع العادي الثالث للمجلس المحلي للمحافظة من قبل المحافظ والهيئة الإدارية وتقرير عن أنشطة فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية للنصف الأول من العام 1444هـ

واستعرض مستوى الإنجاز والإنفاق على المشاريع والمبادرات الممولة عبر وحدة التدخلات المركزية بوزارة المالية وكذا مستوى تحصيل الإيرادات.

كما استعرض المجلس المحلي تقارير حول حالات الضمان الاجتماعي والعملية التعليمية، وأضرار السيول في مديريات المحافظة.