محافظ حجة يدشن حملة النظافة الشاملة 1-1-2020م

#مكتب_اعلام_حجة

الأربعاء 1 يناير 2020م

دشن محافظ حجة اللواء هلال الصوفي ، اليوم “حملة 1-1-2020م” الواسعة للنظافة ورفع المخلفات والأتربة المتكدسة في شوارع وأحياء مركز المحافظة والمديريات تحت شعار ( إنطلاقاً من هويتنا الإيمانية .. النظافة من الإيمان) ، والتي ينفذها صندوق النظافة والتحسين بمناسبة بدء العام الجديد وبالتزامن مع الذكرى السنوية لأسبوع الشهيد.

وخلال التدشين أشاد المحافظ الصوفي, بحرص صندوق النظافة والتحسين على أستقبال العام الجديد بتنفيذ هذه الحملة الواسعة والتي تحمل شعار ” 1-1-2020م” بإعتبار هذا اليوم من كل سنة سيكون يوم خاص بالنظافة في المحافظة ,, لافتاً إلى أهمية الحملة في هذا العام لتزامنها مع الذكرى السنوية لأسبوع الشهيد والتي تستعد محافظة حجة للإحتفاء بهذه المناسبة الغالية على قلوب كل اليمنيين وهي بالمظهر الذي يليق بعظمة وتضحيات الشهداء العظماء.

وحث جميع المواطنين على المشاركة المجتمعية الفاعلة في الحملة ، والإهتمام بالحفاظ على النظافة العامة وتعزيز الوعي البيئي ورفع المخلفات من احيائهم وشوارعهم وعدم رميها في الشارع العام والجزر الوسيطة باعتبار النظافة مسئولية دينية مستوحاة من نهج الدين الإسلامي الحنيف .

من جانبه أكد المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين المهندس محمد الكحلاني إلى أن المكتب ينفذ العديد من حملات النظافة الشاملة وبصورة مستمرة إلا أن ما يميز هذه الحملة أنها تدشين ليوم النظافة بالمحافظة 1-1-2020م وتأتي بالتزامن مع الذكرى السنوية للشهيد.

ولفت إلى أن الحملة تهدف لرفع مستوى الوعي المجتمعي بأهمية النظافة للوقاية لخلق بيئة نظيفة وخالية من الامراض المعدية والفتاكة,, مبيناً أن الحملة تشمل رفع كافة المخلفات والأتربة المتكدسة في احياء وحارات وشوارع المدينة ومديريات ” عبس والمحابشة ونجرة وبني قيس”,, داعيا كافة المواطنين للتفاعل الكبير لإنجاح أهداف الحملة .

شارك في تدشين الحملة مدير مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور ابراهيم الاشول ومدير مكتب الإعلام إبراهيم هاشم شرف ومدير مكتب السياحة فهد القدمي ومدير مكتب محو الامية عبدالفتاح الحيلة ومدير مكتب الأثار حمود غيلان وعدد من المسؤولين.