حجة : بدء دورة تدريبية لمساندي الإرشاد الزراعي

#مكتب_اعلام_حجة
الأثنين23 ديسمبر 2019م

دشن أمين عام المجلس المحلي إسماعيل المهيم اليوم بمحافظة حجة دورة تدريبية لمساندي الإرشاد الزراعي بالمحافظة, ينظمها مكتب الزراعة والري بالتعاون مع منظمة كير العالمية.

تهدف الدورة على مدى أربعة أيام إلى رفع قدرات 48 من مساندي الإرشاد الزراعي من القرويين حول مفهوم الإرشاد الزراعي وبما يسهم في استفادة المزارعين في جميع المجالات من حيث الانتاج وأساليب الري الحديثة .

وفي التدشين الذي حضره مدير عام فرع الأمانة العامة للمجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي علان فضائل وومدير مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور إبراهيم الأشول ومدير مكتب الإعلام إبراهيم هاشم شرف ومدير فرع الهيئة العامة لمياه الريف المهندس باسم العريقي أشار أمين عام محلي المحافظة إلى إهتمام قائد الثورة والقيادة السياسية بتطوير وتنشيط القطاع الزراعي للوصول إلى الاكتفاء الذاتي وبما يمكن من التغلب على الحصار المفروض على الشعب اليمني وفي ظل ما يواجهه من عدوان.
وأكد أهمية الدورة في تعزيز قدرات المرشدين المزارعين ورفع مهارتهم في تحسين عمل منظومة العمل الزراعي وتحسين الإنتاج,, حاثاً على ضرورة الاستفادة القصوى مما تلقوه في الدورة وتطبيقه في الحياة العملية لما من شانه تحسين مستوى الإنتاج الزراعي بالمحافظة.

من جانبه أوضح مدير مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس يحيى القدمي ان تنظيم الدورة يأتي ضمن أنشطة مشروع المساعدات الأساسية الطارئة والمتكاملة التي تموله منظمة كير .

واشار إلى أهمية الدورة في إكساب مساندي الإرشاد الزراعي معارف عن الإرشاد والطرق العلمية الصحيحة لمعالجة المشكلات التي تعاني منها الحقول الزراعية خاصة في نقص الإنتاج وتدني نوعيته.