حجة : تدشين الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال

#مكتب_اعلام_حجة
الأثنين 23 ديسمبر 2019م

دشن أمين عام المجلس المحلي بمحافظة حجة إسماعيل المهيم ومعه مدير مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور ابراهيم الأشول ومدير فرع الأمانة العامة للمجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي علان فضائل , اليوم, الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال من منزل إلى منزل في عموم المديريات والتي تستمر ثلاثة أيام.

وفي التدشين أكد أمين محلي المحافظة أهمية تضافر جهود الجميع لإنجاح الحملة وتعزيز الوعي المجتمعي بأهميتها وضرورة أخذ اللقاحات الخاصة بمرض شلل الأطفال لحماية الأطفال من هذا المرض القاتل.
وثمن جهود وزارة الصحة في تنفيذ هذه الحملات الوقائية ,, داعيا قيادات وأعضاء المجالس المحلية والمكاتب التنفيذية والمشائخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية والإعلاميين والخطباء والمرشدين والتربويين في المحافظة، إلى المساهمة الفاعلة في إنجاح الحملة و العمل على تحقيق أهدافها .

فيما أوضح مدير مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور إبراهيم الأشول ومدير الرعاية الصحية الأولية الدكتور وليد شمسان ، أن الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال تستهدف نحو 477 الآف و902 طفلا وطفلة فيأكثر من 241ألف و332 منزل في عموم مديريات المحافظة .

ولفتا إلى أن هذه الحملة التي تستهدف جميع الأطفال دون سن الخامسة في المحافظة ينفذها أكثر من ألفين و835 صحي وصحية ، موزعين على 223 فريقا ثابتا وألف و306 فريقا متحركا و 365 مشرفا ميدانيا و 60 مراقبا من السلطات المحلية في جميع المديريات .

من جانبه ثمن مدير عام فرع الأمانة العامة للمجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي علان فضائل دور منظمة الصحة العالمية واليونيسيف في تنفيذ هذه الحملة ,, مشيداً بحرص وزراة الصحة العامة والسكان ممثلة في مكتب المحافظة في إستهداف مخيمات النازحين بإعتبارهم الفئات الاشد عرضة للإصابة بالأمراض والأوبئة.
وحث فضائل الجميع الى التعاون مع الفرق الميدانية للحملة وتسهيل عملهم وانتقالهم الى جميع المنازل المستهدفة في عموم المديريات باعتبارها مسؤولية وطنية ودينية تقع على عاتق الجميع.

حضر التدشين مدير عام مكتب الإعلام إبراهيم هاشم شرف وممثل وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور محمد يحيى عبدالكريم وممثل منظمة الصحة العالمية بالمحافظة الدكتور خالد الناظري ومسؤول التوعية والإعلام والتثقيف الصحي محمد الأدبعي وعدد من القيادات الصحية.