مدينة حجة: كلية المستقبل تحتفي بتكريم اوائل الطلبة في مادة الصراع العربي الاسرائيلي

#مكتب_اعلام_حجة

الاربعاء 11 ديسمبر 2019م

احتفلت كلية المستقبل للعلوم الطبية والتقنية بمحافظة حجة اليوم بتكريم طلابها الأوائل في مادة “الصراع العربي الأسرائيلي” بحضور امين عام المجلس المحلي نائب المحافظ اسماعيل المهيم.

في حفل التكريم السنوي الذي حضره مدير فرع الامانه العامة للمجلس الاعلى لادارة وتنسيق الشؤون الانسانية علان فضائل ومدير مكتب الاعلام ابراهيم هاشم شرف ومدير مكتب حماية البيئة علي الظلعي ونائب رئيس هيئة المستشفى الجمهوري الدكتور خالد العفاري، هنأ أمين محلي المحافظة اوائل الطلاب على تحقيقهم أعلى مراتب التفوق والتميز في جميع المواد الدراسية وعلى وجه الخصوص مادة ” الصراع العربي الإسرائيلي” والتي تم إقرارها كمادة اساسية ضمن مناهج التعليم الفني والتدريب المهني والتقني.

وأشاد المهيم بجهود كلية المستقبل وتجربتها الرائدة في تدريس مادة الصراع العربي الإسرائيلي ,, معتبراً ذلك بداية الطريق الصحيح لإستعادة دور الجامعات وكليات المجتمع والمؤسسات التربوية في معركتنا الوجودية مع الكيان الصهيوني الغاصب لايقاظ الضمير العربي وشحذ الهمم الفكرية والقومية والعربية لتحرير فلسطين المغتصبة بإعتبارها القضية المركزية للأمة .

من جانبه اشار عميد كلية المستقبل عزمي عنتر إلى أن هذا التكريم يأتي في إطار إهتمام قيادة الكلية بتدريس مادة الصراع العربي الاسرائيلي لتعريف الاجيال الصاعدة بتاريخ الصراع العربي الإسرائيلي وتوضيح العدو الحقيقي للأمة العربية والإسلامية وأهدافه ومخططاته على مر التاريخ.

واشار إلى الجهود التي تبذلها الكلية لتطوير جودة ونوعية التعليم في مختلف الأقسام بما يلبي احتياجات السوق المحلية من الكوادر المؤهلة.

فيما اشار الباحث والاكاديمي بجامعة حجة الدكتور عبدالله الزرقة إلى اهمية الوعي بالأبعاد الفكرية والحضارية للصراع العربي الصهيوني وامتلاك المعرفة التاريخية والإستراتيجية في تقاطعاتها الاجتماعية والدينية والسياسية باعتبار ذلك هو الضامن الوحيد لإبقاء الصراع في مساره الطبيعي من أجل الانتصار للقضية الفلسطينية وجعلها البوصلة الوطنية الانسانية والأخلاقية للأمة الاسلامية ولكل احرار العالم.

وأكد أن القضية الفلسطينية حية في ذاكرة وقلوب اليمنيين على الرغم مما يتعرضون له من قتل وتشريد وتدمير منذ نحو خمس سنوات، مبيناً ان ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان سافر هو بسبب مواقفه الصلبة والقوية في مواجهة كل مشاريع الاستسلام والخنوع التي تحاك ضده وضد الامة الاسلامية.

وفي ختام الحفل تم تكريم أوائل الطلاب بالشهاداة التقديرية.