حجة: تدشين مشروع تدريب النازحات على الحرف اليدوية


الثلاثاء 3 ديسمبر 2019م

دشن أمين عام المجلس المحلي بمحافظة حجة إسماعيل المهيم اليوم مشروع تدريب النازحات في مجال الحرف اليدوية، والذي تنظمه مؤسسة شركاء التنمية بدعم من مؤسسة فكرة التنموية الخيرية.
وفي حفل التدشين الذي حضره مدير فرع الأمانة العامة للمجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي علان فضائل ومدير مكتب الإعلام إبراهيم هاشم شرف أكد امين عام محلي حجة أهمية هذا المشروع التدريبي لتنمية وتمكين الأسر النازحة وبما يضمن حياة كريمة لهن وأسرهن.
وحث على إستمرار مثل هذه البرامج التدريبية لتشمل الأسر النازحة وكذا الأسر الفقيرة ,, مثمناً جهود مؤسسة شركاء التنمية والجهات الداعمة في تنفيذ هذا المشروع.

من جانبه أكد مدير فرع الأمانة العامة للمجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي أهمية التفاعل مع البرنامج التدريبي والاستفادة من المهارات والمعارف التي سيتلقينها المتدربات خلال التدريب لعكسه على الواقع بما يعود الفائدة عليهن و أسرهن .

ونوه  بدور مؤسسة شركاء التنمية وجهودها في مشاريع الدعم والتمكين.

من جانبه اشار رئيس مؤسسة شركاء التنمية أيمن شعيل إلى أن المشروع التدريبي يهدف على مدى شهر كامل إلى إكساب 60 مشاركة من الأسر النازحة مهارات وخبرات في الخياطة والتطريزوالتدبير المنزلي والمشغولات اليدوية والعطور والبخور, وبما يسهم في جعلهن منتجات ويضمن حصولهن على مهن مدرة للدخل تسهم في تحسين مستواهن المعيشي.

منطقة المرفقات