اجتماع بحجة يناقش سير العملية التعليمية والأكاديمية بالمحافظة


[27/نوفمبر/2019]
حجة- سبأ:

ناقش اجتماع بمحافظة حجة اليوم برئاسة أمين عام محلي المحافظة إسماعيل المهيم، سير العملية التعليمية والأكاديمية وسبل الارتقاء بها ومستوى التنسيق القائم بين مختلف الهيئات التعليمية.

وتطرق الاجتماع الذي حضره رئيس جامعة حجة الدكتور محمد الخالد ووكيلا المحافظة محمد القاضي والدكتور طه الحمزي ومدراء مكاتب التربية والتعليم الفني وجهاز محو الأمية، إلى مستوى انجاز الخطط التعليمية بتلك المؤسسات وما تواجهه من صعوبات ومعوقات.

وفي الاجتماع ثمن أمين عام محلي حجة صمود المعلمين والعاملين في الحقل التربوي وحرصهم على مواصلة العملية التعليمية رغم الأوضاع المعيشية التي يمرون بها إزاء توقف مرتباتهم نتيجة العدوان السعودي الامريكي وحصاره الجائر.

وأكد ضرورة مضاعفة الجهود للارتقاء بالعملية التعليمية والأكاديمية وإيجاد جيل متسلح بالعلم قادر على المشاركة الفاعلة في بناء الوطن وتنميته.

ولفت إلى ما تعرضت له المؤسسات التعليمية والمدارس والجامعات من استهداف وتدمير من قبل العدوان بهدف تعطيل العملية التعليمية .. مؤكدا أن مواصلة العملية التعليمية يمثل رسالة لقوى العدوان والاستكبار أن الشعب اليمني لن تثنيه آلة الحرب السعودية الإماراتية الأمريكية عن ممارسة حياته الطبيعية.

ولفت المهيم إلى أن قيادة المحافظة تولي قطاع التعليم جًل اهتمامها وحرصها على تذليل كافة الصعوبات التي تعترضه، بما يكفل النهوض بالعملية التعليمية.