عرض كشفي واختتام الدورات الصيفية بمدارس المدينة والشرفين في حجة

السبت، 02 ذو الحجة 1445هـ الموافق 08 يونيو 2024

حجة – سبأ :

شهد مركز محافظة حجة اليوم عرضا كشفيا وحفل اختتام الدورات الصيفية للمدارس النموذجية للعام 1445 هـ بمديريات مربعي المدينة والشرفين.

وجسد العرض الكشفي الذي شارك فيه الآلاف من طلاب الدورات الصيفية في مديريات المربعين ما اكتسبه الطلاب من لياقة بدنية ومهارات وحسن الانضباط ولوحة تربوية متميزة عكست ما وصلوا إليه من نضج ايماني.

واتسم العرض الكشفي الذي حضره نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني عضو اللجنة العليا للدورات الصيفية الدكتور محمد السقاف وامين عام المجلس المحلي بالمحافظة إسماعيل المهيم ووكيل وزارة الإدارة المحلية عمار الهارب ومسئول التعبئة بالمحافظة رئيس اللجنة الفرعية للدورات الصيفية حمود المغربي بالزخم الذي جسد وعي وبصيرة وإدراك النشء والشباب بمخاطر العدوان التي تحاك ضد الأمة الإسلامية.

وردد الطلاب الذين رفعوا الرايات المتضامنة مع الشعب الفلسطيني المظلوم الشعارات المؤيدة للقيادة الثورية الحكيمة ممثلة بقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي والقوات المسلحة اليمنية في دعم وإسناد المقاومة الفلسطينية والانتصار للأقصى ودماء وأرواح الشهداء.

كما عكست المهارات الرياضية والفقرات التي قدموها في العرض مكارم الأخلاق والروحية الجهادية الواعية والمسؤولة لتوعية المجتمع بكافة المخططات الاستعمارية الرامية إلى تركيع الأمة ونهب ثرواتها.

وفي الختام أشاد نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني بتفاعل أبناء حجة مع الدورات الصيفية وحرصهم على تربية النشء والشباب على التربية الإيمانية الصادقة والقيم والمبادئ والأخلاق الصحيحة والسليمة التي يتبعها هدى الله ورسوله.

وأشار الى دور الدورات الصيفية في تعليم الأجيال كتاب الله سبحانه وتعالى وتعزيز الارتباط بالرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم وآل بيته وأعلام الهدى.

ولفت الدكتور السقاف إلى أن العالم مشدود إلى الفساد والإفساد واحفاد الانصار يتلهفون على تعزيز الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية ويهتمون بقضايا الأمة ويحرصون على بناء جيل واع متمسك بالله.

وعبر عن الفخر والاعتزاز بطلاب الدورات الصيفية نواة وجيل المستقبل ومصدر القوة لليمن المتسلحين بثقافة القرآن الذين سيدكون عروش الطغاة والمستكبرين.

فيما نوه امين عام المجلس المحلي بكافة الجهود المبذولة في إنجاح الدورات الصيفية وتحقيق الأهداف المنشودة منها وتنظيم الحفل المهيب تتويجاً لاختتام الأنشطة الصيفية.

وأشاد بتفاعل المجتمع وأولياء الأمور في الدفع بأبنائهم لتعلم القرآن الكريم والتزود بالعلم النافع والتسلح بالهوية الإيمانية والثقافة القرآنية وتعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

وأشار الى أن الزخم الكبير للدورات الصيفية كان بمثابة ترجمة عملية لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي الذي يولي الدورات الصيفية اهتمام كبير لما لها من أهمية في تحصين النشء والشباب من الثقافات المغلوطة وتصحيح الأفكار الخاطئة والتضليلية.

وبارك للطلاب تخرجهم من الدورات الصيفية لهذا العام والتزود بهدى الله وهدي القرآن واستقاء الوعي والبصيرة واجتراع المعرفة المفيدة.. مثمنا دور اللجنة الفرعية للدورات الصيفية والكوادر التعليمية في هذا الجانب.

وفي الاحتفال الذي حضره وكيلا المحافظة محمد القيسي ومحمد القاضي ومدراء أمن المحافظة العقيد عبده عامر وعدد من المكاتب التنفيذية وأعضاء اللجنة الفرعية للدورات الصيفية أشاد عميد فرع جامعة علوم القرآن عبدالله مياح في كلمة التعبئة العامة بالقائمين على الدورات الصيفية الذين تفانوا في تعليم هذا الجيل ليبقى جبلا مثقفا بثقافة القرآن.

ونوه بجهود كل من ساهم ودعم وشجع في سبيل إنجاح الدورات الصيفية وفي مقدمتهم ألوية النصر والمكاتب التنفيذية والتجار والشخصيات الاجتماعية.. مشيرا إلى أن هذا الجيل هو الذي سيقهر الأعداء بوعيه وبصيرته ونوره وإيمانه وصبره