محافظ حجة يدشن حملة نظافة عامة ورفع الوعي الصحي.

الإثنين، 26 ذو القعدة 1445هـ الموافق 03 يونيو 2024
حجة _سبأ:

دشن محافظ حجة، هلال الصوفي، اليوم، حملة نظافة عامة ورفع الوعي الصحي لتعزيز النظافة الشخصية لدى أفراد المجتمع.

تهدف الحملة، التي تنفذها جمعية الهلال الأحمر اليمني في حجة وصندوق النظافة والتحسين بالتنسيق مع فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية، إلى رفع الوعي المجتمعي بأهمية النظافة والحد من أمراض الإسهالات المائية الحادة.

وتستهدف الحملة التي تمولها على مدى 6 ايام، اللجنة الدولية للصليب الأحمر، مركز المحافظة ومديريتي مبين وشرس.

وفي التدشين، الذي شارك فيه رئيس هيئة المستشفى الجمهوري الدكتور إبراهيم الأشول، نوه المحافظ الصوفي بالجهود التكاملية لتنفيذ الحملة وإبراز الوجه الحضاري للمديريات المستهدفة وتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية النظافة الشخصية.

وأكد دور الجميع في التعاون مع عمال النظافة وفرق التوعية لإنجاح الحملة وأهمية تنفيذ مثل هذه الحملات والأنشطة بشكل مستمر.

فيما أشار المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين حمزة شرف الدين إلى أن النظافة مسؤولية الجميع، منوها بدور جمعية الهلال الأحمر اليمني وفرع المجلس الأعلى في مساندة جهود صندوق النظافة في هذا الجانب.

ولفت إلى أن الحملة يشارك فيها 130 عامل نظافة وأكثر من 8 معدات ستعمل في ثلاث ورديات لضمان تحقيق الأهداف المنشودة من الحملة.

بدوره أشار مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية علان فضائل إلى حرص المجلس على مناصرة التدخلات التي تصب في تخفيف معاناة أبناء المحافظة.

وأشار إلى أهمية الحملة للإسهام في الحد من أمراض الإسهالات المائية الحادة في المديريات المستهدفة، داعياً شركاء العمل الإنساني للتدخل في هذه الأنشطة ورفع الوعي الصحي بين المواطنين.

فيما اكد رئيس فرع جمعية الهلال الأحمر اليمني بالمحافظة الدكتور أحمد نصار، الحرص على تنفيذ الحملة لرفع الوعي الصحي لدى المجتمع بأهمية النظافة والمشاركة الفاعلة في الحد من أمراض الإسهالات المائية الحادة.

وأوضح أن الحملة يرافقها توزيع بروشورات وملصقات توعوية بأهمية النظافة وكيفية الوقاية من هذه الأمراض، منوها بتفاعل قيادات المحافظة وصندوق النظافة وفرع المجلس الأعلى ودعم اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

حضر التدشين مديرا مكتب الشباب والرياضة مراد شلي والإعلام إبراهيم هاشم