الإطلاع على أنشطة الدورات الصيفية في محافظة حجة

الإثنين، 19 ذو القعدة 1445هـ الموافق 27 مايو 2024 الساعة 17:39:16

حجة – سبأ :
اطلع مدير مكتب قائد الثورة سفر الصوفي ومحافظ حجة هلال الصوفي اليوم، على الدورات الصيفية في عدد من المدارس في مركز المحافظة.

حيث تفقد مدير مكتب قائد الثورة ومحافظ حجة ومعهما وكيل المحافظة – رئيس اللجنة الفرعية للدورات الصيفية حمود المغربي والوكيل محمد القاضي وعضو رابطة علماء اليمن يحيى اليوسفي، أنشطة مدارس الشهيد القائد والرسول الأعظم والإمام زيد والشهيد المحطوري ومخيم الشهيد الصماد الكشفي.

كما اطلعوا ومعهم القائم بأعمال مدير أمن المحافظة العقيد عبده عامر ومدراء مكتبي التربية علي القطيب والشباب والرياضة مراد شلي والمديرية عصام الوزان والعلاقات بجامعة حجة مجاهد رببان، على الأنشطة الدينية والثقافية والعلمية المنفذة بتلك المدارس.

واستمعوا إلى نماذج من مشاركات الطلاب في حفظ وتلاوة القرآن الكريم والخطابة والفقه والحديث والشعر التي عكست مستوى البناء والتأهيل والمواهب الإبداعية والمهارات والمعارف المكتسبة للطلاب خلال الفترة السابقة.

وخلال الزيارة أشار مدير مكتب السيد القائد والمحافظ الصوفي وعضو رابطة العلماء اليوسفي إلى أن جيل اليوم هم أمل الأمة الذين سيحملون راية الإسلام، كما حملها اليمنيون منذ القدم وساهموا في نصرة الدين في أرجاء المعمورة.

وأكدوا حرص قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في الاهتمام بالنشئ وتربيتهم تربية إيمانية وتحصينهم من الثقافات المغلوطة والأفكار الهدامة وتنوير واقعهم بالوعي والبصيرة والعلم والعمل والجهاد في سبيل الله.

كما أكدوا أن الزيارات تأتي للاطلاع على أنشطة وبرامج الدورات الصيفية والوقوف عن قرب على مستوى ما يُقدم فيها من علوم نافعة للأجيال والمجتمع.

وشدد الزائرون على أهمية الدورات الصيفية لبناء جيل قرآني متمسك بهويته الإيمانية قادر على الإبداع وخدمة الأمة في المجالات العلمية والدينية والثقافية.

وحثوا على الاهتمام بالطلاب المشاركين في الدورات الصيفية ورعايتهم، واستغلال أوقات فراغهم لتنمية مداركهم، خاصة في حفظ القرآن الكريم وعلومه والمجالات العلمية والثقافية والرياضية.

ونوه الزائرون بجهود القائمين على الدورات الصيفية في المحافظة .. مؤكدين أهمية مضاعفة الجهود للارتقاء بمستوى الأداء وإنجاح الدورات الصيفية تحقيق أهدافها.

إلى ذلك اطلع مدير مكتب قائد الثورة والمحافظ الصوفي والعلامة محمد بدر الدين الحوثي ومرافقوهم على الدورة الصيفية في مدرسة الإمام المرتضى في مبين.

ونوه الزائرون باهتمام ورعاية قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بالدورات الصيفية، لبناء جيل متسلح بالثقافة القرآنية والوعي الإيماني.
وأشادوا بدور المعلمين والعاملين في الدورات الصيفية، وحرصهم على إكساب الطلاب معارف نافعة، وتنمية مهاراتهم العلمية والثقافية والرياضية.