حجة.. لقاء موسع في شرس ضمن المرحلة الثالثة من الدورات العسكرية المفتوحة

السبت، 03 ذو القعدة 1445هـ الموافق 11 مايو 2024

حجة – سبأ :
عقد في مديرية شرس بمحافظة حجة اليوم، لقاء موسع برئاسة المحافظ هلال الصوفي، ضمن المرحلة الثالثة من الدورات العسكرية المفتوحة نصرة للأقصى وإحياء للذكرى السنوية للصرخة.

وفي اللقاء أكد محافظ حجة أهمية إعداد العدة والاستعداد للمواجهة المباشرة مع العدو الأمريكي والإسرائيلي والبريطاني.. مستعرضاً المواقف المشرفة للقيادة الثورية والشعب اليمني في نصرة الأقصى.

وشدد على أهمية التحرك الفاعل للتصدي لطغاة العصر والانتصار لدماء الشهداء من النساء والأطفال في غزة كواجب ديني وأخلاقي وإنساني وقيمي.

وشدد محافظ حجة على دور المجالس المحلية والمشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية في التحشيد للالتحاق بالدورات العسكرية ومواكبة الجانب العسكري في إسناد المقاومة الفلسطينية.

وفي اللقاء الذي ضم مسئول التعبئة بالمحافظة حمود المغربي، ومدراء مكتب الصحة الدكتور أحمد الكحلاني، وفرع هيئة المساحة الجيولوجية محمد القدمي، والمديرية جبران ردمان، ونائب رئيس هيئة المستشفى الجمهوري الدكتور نبيل القدمي، أشار عميد فرع جامعة علوم القرآن عبدالله مياح، إلى دور الجميع في التعبئة العامة والتحشيد لدورات طوفان الأقصى للتأهيل والتدريب.

وتطرق إلى المجازر التي ارتكبها الكيان الصهيوني بحق الأشقاء في غزة.. لافتا إلى أهمية دور المشايخ والعقال والشخصيات الاجتماعية في التحرك الجاد لنصرة للأقصى ودعم المقاومة الباسلة من خلال التحشيد للالتحاق بالدورات العسكرية المفتوحة.

وأشار إلى أن التفاف الشعب حول القيادة الثورية الحكيمة في دعم وإسناد الشعب الفلسطيني أرعب أمريكا وحلفائها.. مستعرضاً الواقع في بداية العدوان وكيف تحالفت أغلب الدول في عدوانها على اليمن خوفا من أمريكا واليوم لم تجرؤ أي دولة على التحالف مع أمريكا خوفا من اليمن.

بدوره أكد مسئول التعبئة في ألوية النصر كميل الجلي، أهمية الدورات العسكرية في الإعداد والتدريب والتأهيل لمواجهة طغاة العصر الذين يرتكبون جرائم الإبادة بحق الشعب الفلسطيني.

ولفت إلى الأهداف الأساسية من دورات طوفان الأقصى في التوعية بالخطر الصهيوني ومعرفة طبيعة الصراع مع الكيان الصهيوني، واكتساب المهارات والخبرات العسكرية واللياقة البدنية في الاستعداد لخوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس.

فيما أكد مسئول التعبئة بالمديرية صالح القدمي أهمية الصرخة في وجه المستكبرين في تجديد السخط للأعداء والبراءة من دول الاستكبار العالمي.

وأوضح أن الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي تحرك في مواجهة مخططات الأعداء وأطلق المشروع القرآني بالتزامن مع الصرخة في وجه المستكبرين لإفشال المؤامرات التي تحاك ضد الأمة.

تخلل اللقاء الذي حضره نائب مدير عام فرع الأراضي علي عقيل وعدد من مديري فروع المكاتب التنفيذية وأعضاء المجلس المحلي والشخصيات الاجتماعية قصيدة للشاعر علي النعمي.