مقبولي والبخيتي والصوفي يتفقدون محطات التحويل الكهربائية 

الأربعاء، 25 شعبان 1445هـ الموافق 06 مارس 2024

حجة – سبأ :

تفّقد نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ووزير الكهرباء والطاقة الدكتور محمد البخيتي ومحافظ حجة هلال الصوفي محطات التحويل الكهربائية في عبس. 

واطلع مقبولي والبخيتي والصوفي ورئيس مؤسسة الصناعات الكهربائية عبدالغني المداني، ومدير المؤسسة العامة للكهرباء الدكتور مشعل الريفي ووكيل المحافظة نبيل الجرب على جهوزية محطة التحويل قيد الإنشاء والتركيب بمديرية عبس بقدرة 5MVA.

كما اطلعو على طبيعة الأعمال التي يقوم بها المهندسون والفنيون العاملون على صيانة خطوط نقل شبكة الأبراج الكهربائية 33 كيلو فولت للضغط العالي وإعادة التأهيل ابتداءً من الكدن باتجاه الضحي – الزيدية – القناوص – الخشم – عبس.

واستمعوا من مدير منطقة كهرباء حجة عبدالرحمن ثابت ومشرف المشروع المهندس أيوب البحري، إلى شرح عن مستوى الإنجاز في محطة التحويل وأهميتها في تعزيز قدرة التيار الكهربائي والتقليل من الكلفة والارتقاء بقطاع الكهرباء بالمحافظة.

وخلال الزيارة أكد مقبولي والبخيتي، أن الزيارة لمحطات التحويل تترجم توجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والحكومة، لمتابعة الأعمال الجارية لإعادة تشغيل خدمة الكهرباء في المديريات المستهدفة.

وأشارا إلى الحرص على إعطاء الأولوية لأبناء المديريات التهامية لتخفيف معاناتهم، خاصة مع اقتراب دخول فصل الصيف وارتفاع درجة الحرارة وتزامنا مع قدوم شهر رمضان المبارك.

فيما ثمن محافظ حجة إهتمام القيادة الثورية ورئيس المجلس السياسي الأعلى بالارتقاء بقطاع الكهرباء وتخفيف معاناة أبناء المناطق التهامية.